في خطوة تهدف الى انعاش
امارة رأس الخيمة اقتصادياً…
تجمّع أعمال
rakez يوقّع إتفاقيَتَيْن
تحوّلانه الى منصّة تجارية رقمية بامتياز…

رامي جلاد… جهودنا تصبّ في دعم الزبائن

في إطار تطوير مناطق رأس الخيمة الإقتصادية المعروفة بـ rakez، وقّع رئيسها التنفيذي رامي جلاد اتفاقيَتَيْن على جانب من الأهمية يرتبطان بالهدف الذي تنشده هذه المناطق، الأولى مع شركة mamo المتخصّصة في مجال التكنولوجيا المالية والثاني مع بنك Wio، أول منصة مصرفية رقمية متكاملة في المنطقة. والهدف من هاتَيْن الإتفاقيَتَيْن تزويد مجتمع أعمال rakez بأحدث حلول الدفع الرقمية المبتكرة ودونما الحاجة الى المعاملات الورقية ومتطلبات الحدّ الأدنى للرصيد، فضلاً عن توفير تسهيلات لإتمام عمليات فتح الحسابات.

    بالنسبة للإتفاقية الأولى، فإن rakez وmamo تُخطّطان لتنظيم سلسلة من ورشات افتراضية تهدف إلى طرح حلول رقمية تقدّمها للشركات العاملة لدى rakez وتقديم كل الدعم الذي يحتاجه مجتمع الأعمال المتواجد فيه أو الزائر له. وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة rakez رامي جلاد: “ان هذا التعاون هو لتقديم أحدث حلول الدفع عبر الانترنت لعملائنا والمتمثلة في خدمة mamo Pay المبتكرة والتي تسمح بإدارة المعاملات المالية بكل سهولة. وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المتواصلة لدعم الزبائن بتوفير منصّات رقمية جديدة تُحسِّن من كفاءة العمليات التجارية”. 

وتعبيراً عن سعادته بهذه الشراكة، قال الرئيس التنفيذي لشركة mamo Pay عماد غراز الدين: “أن عقد هذه الشراكة مع rakez، تحرص على دعم الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال إتاحة كافة الأدوات الرقمية الضرورية في وسط اقتصادي يشهد العديد من التغيرات. ويكمن الدور الذي تلعبه حزمة منتجات mamo Pay، في تبسيط عمليات الدفع وجعلها أكثر سرعة وسهولة من حيث الاستخدام، بالإضافة إلى تزويد جميع الشركات في الدولة بشتى أنواع الدعم الذي يحتاجونه ليتمكّنوا من ممارسة أعمالهم بكل أريحية”. 

رامي جلاد وبراتيك فاهي بعد توقيعهما الاتفاقية بحضور مساعدين لهما

     وبالنسبة للإتفاقية مع بنك “Wio”، صاحب أول منصة مصرفية رقمية متكاملة في المنطقة، فهي ترمي الى إتاحة مختلف الحلول المصرفية الرقمية لشركات rakez بكافة أحجامها دون الحاجة إلى المعاملات الورقية، ومع إجراءات سريعة لإتمام عمليات فتح الحسابات.

     وقّع الاتفاقية كلّ من رامي جلاّد، وبراتيك فاهي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لدى بنك Wio، وذلك في مركز “كومباس” للأعمال. وتعليقاً على هذه الخطوة، قال جلاّد: “يسعدنا التعاون مع بنك Wio الذي يتيح الفرصة أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة لدى مجتمع أعمال rakez، للاستفادة من الخدمات المصرفية الرقمية التي يقدّمها البنك لفتح حسابات مصرفية تجارية بأقل المتطلبات لتنفيذ المعاملات المالية بكل سهولة ويسر”. أضاف: “نسعى دائمًا لدعم عملائنا في رحلة أعمالهم في إمارة رأس الخيمة على وجه الخصوص والمنطقة على وجه العموم. كما نركّز جهودنا على تسهيل الإجراءات للعملاء والمستثمرين لتمكينهم من تأسيس أعمالهم وممارسة أنشطتهم في rakez باستخدام أحدث الأدوات والخدمات الرقمية المتاحة”.

     وفي الإطار عينه، علّق الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في بنك Wio براتيك فاهي، قائلاً: “يسرّنا التعاون مع rakez لتعزيز استفادة عملائها من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من الخدمات المصرفية التي تقدمها منصة Wio Business التي تهدف الى توفير مجموعة من الخيارات والأدوات المالية المبتكرة، مثل فتح حساب العمليات البسيطة والبطاقات الافتراضية غير المحدودة وخدمة أسعار صرف العملات وغيرها الكثير. كما يهدف هذا التعاون إلى تأسيس منظومة تعاونية للخدمات المصرفية للشركات في دولة الإمارات، اضافة الى أننا نسعى إلى تحسين تجارب العملاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة مع تمكينهم من تجاوز التحديات التي تواجههم وتعزيز مرونتهم في مزاولة الأعمال”.

مدخل مركز راكز

    يبقى أن نشير إلى أنّ هيئة مناطق رأس الخيمة الإقتصادية rakez أسّستها حكومة إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة كهيئة عالمية المستوى للأعمال ومركز للصناعات، علماً أنها تستضيف ما يزيد عن 15 ألف شركة تمثّل ما يفوق 50 قطاعاً من أكثر من مئة دولة حول العالم.

    وتوفّر rakez لرواد الأعمال تشكيلة واسعة من الحلول للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والمُصَنِّعين تشمل رخص المنطقة الحرة والمنطقة غير الحرة والمرافق القابلة للتعديل وخدمات من الدرجة الأولى مقدمة في نافذة الخدمات الموحّدة. بالإضافة الى أن لدى  rakezمناطق مخصّصة ومصمّمة لتلبية احتياجات المستثمرين في منطقَتَيْ أعمال الشركات التجارية والخدمية في النخيل والحمرا، ومناطق الغيل والحليلة الصناعية، ومنطقة أكاديمية لمزوّدي التعليم. وكونها منطقة اقتصادية رائدة، فهي تهدف الى جذب الإستثمار المتنوّع الذي يساهم في نمو الإقتصاد في الإمارة.

    أما WIO فهو منصة مالية متكاملة مملوكة لكل من “القابضة” (ADQ) و”ألفا ظبي القابضة” و”اتصالات” وبنك أبو ظبي الأول (FAB) برأس مال أولي يبلغ 2،3 مليار درهم. وتخضع المنصة لرقابة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.