مناطق رأس الخيمة الإقتصادية اختيرت كأفضل جهة عمل على مستوى دول
مجلس التعاون الخليجي…

عائشة سليمان تتسلّم الجائزة

مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (Rakez) حازت على جائزة أفضل علامة تجارية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لتميّزها في استخدام الاتصالات التسويقية بشكل فعّال لجذب المواهب للهيئة وتطوير الموظفين، خلال النسخة الـ30 من الكونغرس العالمي لتنمية الموارد البشرية.

     وفي إطار التزامها أن تكون “جهة العمل المفضلة”، باشرت في تنفيذ العديد من المشاريع لموظفيها الذين يتجاوز عددهم 400 موظف يعملون في مختلف الإدارات والأقسام. وتشمل بعض هذه المشاريع مبادرات تكريم المتعاونين معها وأنشطة بناء الفرق والأندية واستراتيجيات تطوير الموظفين وإنشاء نظام إدارة موارد بشرية مركزي.

بالمناسبة، قال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي للمجموعة: “نفخر بحصولنا على جائزة أفضل علامة تجارية كجهة عمل على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، لما تُمثله هذه الجائزة من إنجاز كبير لـ Rakez يعكس مدى تقديرنا للمواهب الفذّة التي نمتلكها، بالإضافة إلى التزامنا توفير بيئة عمل محفّزة وإيجابية لموظفينا”، مؤكّداً التزام المجموعة في خلق بيئة عمل جاذبة تقدّر الموظفين على إسهاماتهم. واستمرارها في إتاحة كافة الفرص والأدوات اللازمة لدعم وتطوير هؤلاء المتفانين لتعزيز شعورهم بالانتماء والتمكين.

     وخلال حفل توزيع جوائز الكونغرس العالمي لتنمية الموارد البشرية، تمّ تكريم عائشة سليمان، مدير إدارة الموارد البشرية التي حصلت على جائزة “المرأة القيادية في الشرق الأوسط” وذلك تقديراً لجهودها الاستثنائية في دعم التنوّع والمساواة بين الجنسَيْن في العمل وتعزيز التمكين والتغيير الاجتماعي والقدرة على التأثير وتطوير السياسات والاستراتيجية والاستخدام الأمثل للفرص والموارد.

     وتعقيباً على فوزها بالجائزة، قالت عائشة سليمان: “يسعدني هذا التكريم كواحدة من القيادات النسائية المشاركة في الكونغرس العالمي لتنمية الموارد البشرية. أنه بالنسبة اليّ مصدر فخر واعتزاز بما حققته في مسيرة عملي بـ Rakez. ويأتي هذا التكريم تقديراً لمساهماتنا ولتشجيعنا على المثابرة في العمل. كما تسرّني المشاركة في مثل هذه الفعاليات السنوية والتي تتيح لنا فرصة التواصل مع المختصين في مجال الموارد البشرية لفتح باب النقاش حول أفضل الممارسات التي يمكن تطبيقها لتحسين بيئة العمل نحو الأفضل في الهيئة”.

عن هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز)، نشير إلى أن حكومة إماراة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، أسّست هذه  الهيئة للأعمال وكمركز للصناعات، اذ تستضيف ما يزيد عن 15 ألف شركة تمثّل ما يفوق الـ 50 قطاعًا من أكثر من 100 دولة حول العالم.

وتوفر راكز لرواد الأعمال تشكيلة واسعة من الحلول للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والمصنعين تشمل رخص المنطقة الحرة والمنطقة غير الحرة والمرافق القابلة للتعديل وخدمات من الدرجة الأولى مقدمة في نافذة الخدمات الموحّدة. بالإضافة الى ذلك، لدى راكز مناطق مخصصّة ومصممة لتلبية احتياجات المستثمرين: كمنطقتي أعمال للشركات التجارية والخدمية في النخيل والحمرا، ومناطق الغيل والحمرا والحليلة الصناعية للمصنعين والصناعية، ومنطقة أكاديمية لمزودي التعليم. وتهدف راكز كونها منطقة اقتصادية رائدة إلى الاستمرار في جذب فرص الاستثمار المتنوّعة التي تساهم في النمو الاقتصاد لإمارة رأس الخيمة.