عروض رمضان تتوالى وتتنوّع:
تمضية شهر في الصحراء الخلابة
أو التمتّع بإقامة على متن فندق اليزابيت 2

مكان للتعبّد وسط الصحراء في رمضان المبارك

العروض المتنوّعة للإفطارات خلال شهر رمضان المبارك الذي يطلّ علينا بعد يومَيْن، أكثر من أن تُحصى وأهمها ما تعلنه الفنادق والمطاعم في امارة دبي، ما يُذكرنا، نحن اللبنانيين، ما كان يحصل عندنا أيام العزّ أواخر القرن الماضي، قبل اندلاع حروب المليشيات التي كانت تُدار معظم الأحيان من الخارج ولغايات لا تمتّ بمصلحة الوطن بأي صلة.

وقِبَب للإسترخاء

      من العروض التي لفتت النظر واستوقفتنا، عرضان، الأول من مجموعة الشارقة من “مِسْك” التي “تضم نخبة من أجمل الملاذات البيئية التي تخطف الأنفاس وتوفّر تجربة رائعة لجميع الحواس، كما ورد في الخبر الذي أضاف: “إن هذه الملاذات تُعتبر من السمات المميزة في الإقامة الفاخرة والتراث العريق والثقافة العربية الأصيلة وحسن الضيافة وحب المغامرة”.

        ووفق البيان المرسل، فإن هذه المجموعة تُتيح للضيوف فرصة نادرة للاستمتاع بمناظر الصحراء الخلابة وخوض رحلة استثنائية حافلة بالمغامرات واستكشاف المعالم الطبيعية للإمارة وأكثر من ذلك بكثير في كل من “نُزُل “الفاية” و”واحة البداير” و”نُزُل الرفراف” و”نُزُل القمر” من مجموعة الشارقة من مسك.

الباخرة- الفندق للملكة اليزابيت 2

        ان هذه المجموعة توفّر خلال الشهر الفضيل للضيوف فرصة قضاء أوقات متميزة مع افراد العائلة والأصدقاء والاستمتاع بمجموعة كبيرة من المأكولات والمشروبات التقليدية الشرق الأوسطية، بما يشمل المقبلات الساخنة والباردة والحساء والأطباق الرئيسية المتنّوعة، اضافة الى تشكيلة واسعة من الحلويات العربية الشهية. على سبيل المثال، يقدّم نُزُل “الرفراف” الذي يقع على الساحل الشرقي لإمارة الشارقة، تجربة شاطئية فريدة من نوعها تتيح فرصة القيام بالعديد من الانشطة لاستكشاف الطبيعة والحياة البرية في المنطقة. كما يوفّر إفطارا شهيا وسحوراً لذيذاً، وبأسعار مدروسة. أما واحة “البداير” الواقعة في منطقة “المدام” بالقرب من مليحة وسط الكثبان الرملية، فتقدم باقات الإفطار والسحور بأسعار مدروسة أيضاً، واللافت أن الضيوف يتمكنون من اداء الصلوات في المسجد الواقع داخل المنتجع والذي يتميّز بتصاميمه المعمارية الفريدة والمستوحاة من تراث المنطقة.

      وللراغبين في الهروب من صخب المدينة والاستمتاع بالسماء الهادئة والمناطق المحيطة الخلابة، يقدّم “نُزُل القمر” باقة من وجبات الإفطار والسحور المتاحة في الجلسة الخارجية لموقد النار مع إمكانية استخدام “قبة” للاسترخاء بين أوقات الإفطار والسحور.

منظر رائع من داخل الباخرة

        معروف عن فنادق مجموعة الشارقة من “مِسْك” أنها تشكيلة فنادق مميزة ونُزُل مريحة طوّرتها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) التي تدير محفظة متنوعة من مشاريع البنى التحتية بقيمة إجمالية تزيد على 12 مليار درهم (3 مليارات دولار) وتغطي مساحة إجمالية تزيد على 12 مليون قدم مربع في مختلف مناطق إمارة الشارقة. وتعمل مجموعة الشارقة من “مسك” تحت إدارة “فنادق شذا” المتخصصة في مجال الضيافة العربية المستوحاة من مختلف الثقافات لبلدان طريق الحرير.

        أما العرض الثاني اللافت أيضاً فهو تمضية طوال شهر رمضان على متن فندق الملكة اليزابيث 2 مع تقديم افطار الملكة.

برنار مهاوش، مدير ادارة المبيعات والتسويق في الفندق، قال في هذا الصدد أن “الملكة إليزابيث 2 فريدة من نوعها وسوف تقدم تجربة استثنائية للضيوف خلال الشهر الكريم هذا العام. لقد أعددنا قائمة طعام خاصة للإفطار تضمّ تشكيلة لا تقاوم من الأطباق التقليدية والعالمية، بما في ذلك مجموعة من الحلويات الشهية والمشروبات على أنواعها. هذا العام، يحمل طهاتنا الضيوف في رحلة طهي ساحرة مع ماضي “الملكة إليزابيث 2″ العريق ليمهّدوا الطريق لأمسيات رمضانية مريحة لا تنسى. نريد أن نمنح ضيوفنا مذاقا حقيقيا للثقافة المحلية التي تتميز بدفء الاحتفالات التي ترمز إلى روح المشاركة والتآلف في اجتماعهم مع عائلاتهم وأصدقائهم طوال شهر رمضان المبارك”.

أما إفطار الملكة فيتألف من بوفيه إفطار، يومياً من الغروب وحتى الساعة 9:30 مساء. الأطفال أقلّ من ست سنوات يتناولون الطعام مجانا، في حين يحصل الأطفال بين ستة و12 سنة على خصم 50%.

يبقى أن نشير الى أن الملكة إليزابيث 2 وجهة فريدة من نوعها للترفيه، الضيافة والسياحة، وهي موطن الفندق العائم الأول والوحيد في دبي. وهو من أشهر سفن المحيط في العالم، والتي ترسو بصفة دائمة في المرسى الجديد في ميناء راشد في دبي بالإمارات العربية المتحدة. تضم السفينة 447 غرفة وجناحاً فضلاً عن مطاعم وأماكن للتمتع بالحياة الليلية، إضافة إلى معرض تفاعلي للتاريخ وجولة للتعرف على التراث ومسرح مرخص.