20 نيسان الحالي تُعلَن النتائج
والفائز الأول ينال 1،3 مليون دولار…
المتنافسون في تلاوة القرآن والنداء للصلاة
ثمانية مشاركين بينهم
بريطاني وايراني…

قائمة المتنافسين على المراكز الأولى في نهائي مسابقة القرآن الكريم والأذان العالمية “عطر الكلام”، التي ستعرض حلقتها النهائية في 20 نيسان (أبريل) الحالي (غداً)، اكتملت مع وصول  8 مشاركين في فرعَيْ التلاوة والأذان، الى المرحلة النهائية، للتنافس على جوائز المسابقة. وكما أشرنا في مقالات سابقة، فإن الفائز الأول بأجمل صوت في قراءة القرآن الكريم يحصل على 1.3 مليون دولار، فيما ينال الفائز الأول في النداء للصلاة، 533 ألف دولار. ويُوزع باقي قيمة الجائزة على 6 متسابقين آخرين.

      وتأهل إلى المرحلة النهائية من المسابقة، كلّ من: المغربي يونس مصطفى غربي، الإيراني سيد جاسم موسوي، البريطاني محمد أيوب عاصف، البحريني محمد مجاهد في فرع التلاوة. كما تأهل السعوديان عبد الرحمن بن عادل وأنس الرحيلي، والتركيان محسن كارا والبجان جليك في فرع الأذان، لتكتمل أطراف نهائي المسابقة العالمية، التي جمعت أعذب الأصوات وأكثرها جمالًا في قراءة القرآن ورفع الأذان.

       هيئة الترفيه السعودية للمسابقة، خصّصت أكبر جائزة مالية في تاريخ مسابقات المواهب من هذا النوع في العالم، خاصة أنها تتناول الجانب الديني، والتي تبلغ قيمتها 3.2 ملايين دولار.

وتتميز المسابقة التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه بمعاييرها الدقيقة، ولجنة تحكيمها التي تعزّز التنافسية، وتعرض منافساتها يوميًّا على قناة السعودية في الخامسة مساءً بتوقيت الرياض، إضافةً إلى منصة “شاهد”.