الشيخوخة على أبواب الإنهيار:
دواء جديد (Restorin)
يغيّر قواعد اللعبة ويُطيل الأعمار!

هل تعود الشيخوخة إلى الوراء؟

Restorin هو اسم المغذّي الصحي لمن دخل مرحلة الشيخوخة، بعد إطلاقه قبل ايام من الشركة المنتجة له Seragon Biosciences ، وبعد سلسلة من الإجراءات المطلوبة للحصول على براءة اختراع من جامعة هارفرد و Mayo Clinic و Scripps Research:

    هذه المحاولة الناجحة ليست الأولى طبعاً ولن تكون الأخيرة، اذ على مدى عقود ماضية، وبسبب طبيعة الشيخوخة المعقّدة، كان أمام العلماء العديد من الحلول غير المكتشفة في مجال وقف الشيخوخة. الّا أنه تبيّن من أحدث الأبحاث التي أُجريت، أن مضادات الشيخوخة وNAD+ هما من التقنيات الرئيسية لمواجهة هذا التحدي. ولهذا عُزّز RESTORIN ، وهو مضاد للشيخوخة بالـ NAD+ ، فضلاً عن مركبات تنشيط لمواد تستهدف الخلايا الشائخة التي تساهم في تدهور الأعضاء.

و NAD+ ، هو أنزيم يحافظ على الحياة ويعزّز استقلاب الطاقة الخلوية. وبحسب ديفيد براون، وهو عالم كبير في Seragon الذي ساعد في تطوير RESTORIN، “فإن هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى أن هذه الجزيئات لها تأثير إيجابي على الشيخوخة والظروف الصحية المرتبطة بها. ولكن حتى الآن، لم يتمكن أحد من دمجها بنسبة مثالية لتحقيق تأثير تآزري”. “لقد تمكنا من تطوير أشكال متقدمة من هذه الجزيئات وسلسلة من التركيبات المعقدة لمكافحة الشيخوخة، وذلك باستخدام أفضل العلوم لدينا. هذا حقًا يغيّر قواعد اللعبة”.

الدواء المغذّي لوقف تدهور الخلايا

يُذكر أن عقوداً من الأبحاث أظهرت أن مستويات NAD+ تنخفض بشكل كبير مع التقدّم في السن، ما يزيد من تعرضنا لعدد لا يحصى من الحالات الصحية المرتبطة بالعمر بدءًا من مرض السكري إلى التنكس العصبي. من هنا فإن تجديد مستويات NAD+ أمر بالغ الأهمية لإحباط الشيخوخة. ومع ذلك، فقد كان من الصعب تعزيز NAD + بشكل فعّال على المستوى الخلوي من خلال تناول المغذّى الصحّي عن طريق الفم.

وبحسب د. براون أيضاً، فان القضية الحاسمة التي يجب حلّها في موضوع الشيخوخة، هي كيفية تقديم سلائف NAD+ بطريقة تعزز NAD+ الخلوية بشكل أفضل لتحقيق شيخوخة أكثر صحة”. أضاف: “نعتقد أن RESTORIN قد حقّق أفضل أداء في فئته في هذا الصدد، وهو ما يمثّل اختراقًا حقيقيًا. خاصة عندما تفكر في الدراسات الحديثة التي تظهر أن زيادة NAD+ يمكن أن تجعل العلاجات المناعية ضد السرطان أكثر فعالية، فمن المثير للغاية أن تكون جزءًا من هذا التطور”. تابع: “من المثير للغاية أن نرى أبحاث الشيخوخة تتقدم بطرق لمساعدة الناس على التقدّم في العمر بشكل أبطأ وأفضل وأكثر صحة”. ويتوافر Restorin للمستهلكين حصرياً من خلال موقعه الرسمي على الويب، www.restotin.com

شعار الشركة المنتجة

يبقى أن نشير إلى أن INC. Seragon Biosciences ومقرّها في إيرفين، كاليفورنيا، هي شركة صيدلانية بيولوجية قائمة على الأبحاث مكرّسة لتحسين صحة الإنسان والحيوان من خلال العلوم المبتكرة. تلتزم  تطبيق أحدث التطورات العلمية والتكنولوجية في مجالات الشيخوخة والتمثيل الغذائي والعلاج الجيني والمعلوماتية الحيوية. ومن نهاية البحث إلى المنتجات الاستهلاكية والتطبيقات السريرية، تسعى Seragon جاهدة لجلب الناس إلى أهم الاختراقات في الطب.