انطلاق النسخة 2 من المسابقة الدولية للقرآن الكريم والآذان:
الجوائز تفوق الـ 3 ملايين دولار…

متسابق في النسخة الأولى من عطر الكلام

النسخة الثانية من مسابقة القرآن الكريم والأذان الدولية “عطر الكلام” التي أطلقتها السعودية قبل عام، أُعلن عن انطلاق نسختها الثانية قبل أيام وعن الجوائز التي سينالها الفائزون وهي هذه السنة الأكبر من نوعها في العالم: بما يتجاوز 3 ملايين دولار، أي حوالي 12 مليون ريال سعودي. وجاء الإعلان عنن المسابقة عبر الموقع الالكتروني العائد لها، ومن المستشار تركي الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه.

     وبحسب البيان الذي أذيع، يُمكن الراغبين في المشاركة في هذه المنافسة، التي تنظّمها وتشرف عليها الهيئة العامة للترفيه، التقدّم إلكترونيًا من أي مكان في العالم. فـبرنامج “عطر الكلام” هو المسابقة الأولى التي تجمع بين تلاوة القرآن الكريم والأذان، بالإضافة إلى كونها الأكبر في مجالها في العالم. وقد بدأ التسجيل الأربعاء الماضي 4 كانون الثاني (يناير) عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة: https://otrelkalam.com.

… وفائزون

يُشار الى أن النسخة الثانية من “عطر الكلام” تتضمّن أربع مراحل. تبدأ الأولى بالتسجيل على موقع المسابقة وتحميل مقطع صوتي لتقييمه من قبل لجنة التحكيم التي بدورها تقوم بتسمية المرشحين للمرحلة الثانية التي يقوم المتسابقون فيها بتسجيل مقاطع صوتية جديدة قد يتأهلون فيها للمرحلة الثالثة.

ولا شك أن معايير التقييم ترتفع حسب المراحل التنافسية. ويتمّ ترشيح أفضل المتسابقين في المرحلة الثالثة للمرحلة الرابعة والتي تشمل التصفيات النهائية، والتي يتمّ عرض مسابقاتها خلال شهر رمضان المبارك على قناة MBC وتطبيق شاهد.

ويكمن الهدف من المسابقة، التي أقيمت نسختها الأولى في رمضان 1443 (2022م) ، في تعريف العالم بتسامح الإسلام وثراء ثقافات العالم الإسلامي وتنوّعها، وطرق التلاوة الصوتية في تلاوة القرآن الكريم ورفع الأذان، بالإضافة إلى دعم المبدعين والموهوبين وتمكينهم والاحتفاء بهم.

الإعلان عن النسخة الثانية للمسابقة

منذ بداية المسابقة، أتاحت الهيئة العامة للترفيه المشاركة للمتسابقين من جميع أنحاء العالم، مع إجراءات تسجيل سهلة عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني للمسابقة. وقد بلغ عدد المتسابقين المسجلين في النسخة الأولى أكثر من 40 ألف متسابق من 80 دولة.