اتفاقية رياضية
سعودية-يابانية
تشكّل جزءا من رؤية الدولتَيْن
للعام 2030…

أثناء توقيع الاتفاقية

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع” وقّع مؤخراً مذكرة تفاهم مع شركة  ASICS اليابانية ذات العلامة التجارية الرياضية، التي تعد رائدة في تصنيع الملابس الرياضية. وتهدف المذكرة إلى تعزيز أوجه التعاون بين الطرفين من خلال تبادل المعرفة والخبرات ضمن مجالات متعددة تشمل الأنشطة الرياضية والحملات التسويقية الخاصة بالتوعية ونحوها، للمساهمة في إبراز الجهود وتحقيق التطلعات نحو التنمية بين الجانبين. كما تشكّل هذه الشراكة جزءاً من مشروع الرؤية السعودية اليابانية 2030، والتي تصب أهدافها نحو مشاركة القطاعين العام والخاص بين المملكة واليابان.

 

وتساهم هذه الاتفاقية التي جرى توقيعها في مقر الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بمدينة الرياض، إلى تطوير المجموعات الرياضية، والفعاليات الرياضية، وأبحاث التسويق. وبموجبها، سيعمل كلا من الطرفين بشكل وثيق لدعم الفعاليات والأنشطة الرياضية المجتمعية، إضافة إلى التعاون في مجالي التسويق والتواصل، وتنظيم حملات إستراتيجية لزيادة الوعي بممارسة الأنشطة البدنية.

 

وتعكس هذه الخطوة اهتمام “الاتحاد السعودي للرياضة للجميع” بتنمية المجتمع عبر تقديم مبادرات متنّوعة لتشجيع ممارسة الأنشطة الرياضة، انطلاقاً من شعار “العقل السليم في الجسم السليم”. كما تعكس مسعى ASICS من المساعدة في خلق فرص متعددة للمجتمع السعودي،  وحثّ كافة أفراد المجتمع على المشاركة في الأنشطة البدنية، و البرامج الرياضية. 

 

من جهتها قالت السيدة شيماء بنت صالح الحصيني، الرئيس التنفيذي “للاتحاد السعودي للرياضة للجميع”: “يسعدنا إطلاق هذه الشراكة مع العلامة التجارية العالمية اليابانية ASICS ، للتعاون مع القطاع الخاص في المجال الرياضي للاستثمار الأمثل وإتاحة الفرص باستحداث مبادرات رياضية مجتمعية في المملكة، خصوصاً أن رؤية الشركة تتوافق وأهداف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، وهو الأمر الذي يُسهم في تطوير مستويات الصحة واللياقة البدنية للمجتمع السعودي، وتمكين جميع أفراد المجتمع من الاستمتاع بحياة أكثر صحة وسعادة”.

 

الجدير بالذكر أن هذه الشراكة تشكّل جزءاً من مشروع الرؤية السعودية اليابانية 2030، والتي تصبّ أهدافها نحو مشاركة القطاعين العام والخاص بين المملكة واليابان، من خلال التنسيق وإعداد التقارير حول المبادرات الاستراتيجية التي تساهم في تحقيق أهداف استراتيجيات النمو والتنمية الوطنية لكل دولة.

 

بالمناسبة، قال مانو تاكايوكي، المدير العام للشركة: “نؤمن في ASICS بأن الرياضة ترتقي بالمجتمعات، وبتعاوننا مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع نتطلع إلى العمل وفقاً لفلسفة “صوت العقل وصوت الجسم” وإلهام المجتمع السعودي للتحرك أكثر و أن يشعروا بالتأثير الإيجابي الذي تحدثه الرياضة والحركة على الجسم والعقل “.

 

يُشار الى أن هذه الشراكة تُضاف إلى جهود الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، المنسجمة مع برنامج جودة الحياة، أحد برامج رؤية المملكة 2030، حيث يسعى الاتحاد الرياضة للجميع إلى زيادة مستويات النشاط البدني في المملكة، كما يلتزم الاتحاد بتمكين 40٪ من أفراد المجتمع في جميع أنحاء المملكة من المشاركة في الأنشطة الرياضية اليومية بحلول العام 2030.

 

تبقى إشارة الى أن “الاتحاد السعودي للرياضة للجميع” هي جهة تنظيمية تهدف إلى تعزيز نمط حياة صحي في المملكة العربية السعودية وتسعى من خلال توفير فرص لجميع أعضاء المجتمع لممارسة النشاط البدني. وهي تتطلع إلى الشراكة مع الجهات الحكومية والجهات التنفيذية في مجال الرياضة والاتحادات الرياضية والقطاع العام والخاص على نطاق أوسع لتحقيق أهدافها. ويركّز اتحاد الرياضة للجميع على زيادة النشاط البدني من خلال تطوير أربع أولويات استراتيجية: (1) التعليم، (2) المجتمع والتطوع، (3) اللياقة البدنية والصحة، و (4) الحملات والترويج. ويقوم بهذه المهمات من خلال تصميم ونشر برامج رياضية ترفيهية مصممة خصيصًا للنساء والرجال والشباب وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

 

حول ASICS  

أما ASICS فهي شركة في مجال تصميم وصناعة الأحذية والملابس والإكسسوارات الرياضية، مقرّها الرئيسي في كوبي باليابان، تأسست في العام 1949 على يد كيهاتشرو أونيتوسكا، ويتكون اسم الشركة من اختصار التعبير اللاتيني Anima Sana In Corpore والذي يعني “العقل السليم في الجسم السليم”، ما يمثّل إيمانها بقوة الرياضة والحركة للتأثير بشكل إيجابي على الجسم والعقل التي تساعد في الارتقاء بالمجتمعات، وهي الفلسفة التي تعمل بموجبها الشركة.