الاتّحاد المصري للتأمين يوضح
علاقته بالـ FAIR
ويُطلق الماراتون الأخضر الثالث..

ملصق المؤتمر

في الخبر الموسّع الذي نشرناه السبت الماضي عن ملتقى شرم الشيخ في نسخته الرابعة، ذكرنا أنّ شعار الاتحاد الآفروآسيوي لم يظهر على الملصق الذي وُزّع عن هذا الملتقى، بخلاف ما حصل العام الفائت، وأنّ مصدرًا في الاتّحاد المصري لشركات التأمين تمهّل في الإجابة والتوضيح. وبالفعل كاد لا يمضي يوم واحد على نشرنا الخبر، حتّى جاءنا الردّ، وفيه:

        – إنّ مؤتمر SHARM RENDEZVOUS هو فكرة عائدة إلى الاتّحاد المصري للتأمين منذ انعقاد المؤتمر في نسخته الأولى عام 2018. ما حدَثَ في النسخة الثالثة من هذا المؤتمر، أنّ مصر كانت تستضيف يومها المؤتمر العام السابع والعشرين للاتّحاد الآفروآسيوي وكان ذلك في 2021، فحصلت التوأمة بين هذَيْن المؤتمرَيْن. وقد جاءت تلك المشاركة بين هذين الحدثَيْن من باب الارتقاء بصناعة التأمين، ولإيمان الاتحاد المصري بالدور المحوري المهمّ الذي يلعبه الــ FAIR للتأمين وإعادة التأمين في الارتقاء بهذه الصناعة في قارتَيْ آسيا وأفريقيا منذ تأسيسها.

…والملصق الذي وزّع عن الماراتون الأخضر

       ختم الاتّحاد بيانه بالقول: “يهمّنا التشديد على أنّ سياسة التعاون مع المنظّمات الدوليّة والاقليميّة هو توجّه أصيل للاتّحاد المصري للتأمين، إيمانًا بالتبادل الدائم للخبرات بين السوق المصري وأسواق التأمين عالميًا وإقليميًا”. (انتهى البيان).

        من ناحية ثانية، وضمن فعاليّات الاتّحاد المصري، فإنّ الأخير يُطلق يوم السبت الموافق في 2/7/2022 الماراتون الثالث IFE، برعاية الهيئة العامة للرقابة المالية ووزارة الشباب والرياضة وتحت عنوان: “نجري معًا نحو بيئة أفضل وصحّة مُستدامة”، علمًا أنّ السّباق يبدأ الساعة الخامسة صباحًا وحتّى الحادية عشرة قبل الظهر في مركز شباب الجزيرة وتحت شعار: “الماراتون الأخضر.. الطريق إلى COP 27”.

1500 شخص من قطاع التأمين سيتسابقون       

رئيس الاتحاد السيد علاء الزهيري، علّق على هذا الحدث بالقول: “إنّه جزء من مساهمات الاتّحاد في مجال المسؤولية الاجتماعيّة، علمًا أنّ الماراتون يهدف إلى التوعية لمفهوم البيئة النظيفة والصحّة المُستدامة قبل انعقاد مؤتمر الأطراف لاتفاقيّة الأمم المتحدة الإطاريّة حول تغيّر المناخ لعام 2022 (COP 27)، وأيضًا لزيادة الوعي التأميني والمشاركة في بناء نظام حياة يعتمد على مجتمع صحّي”. واستنادًا إلى البيان الصحفي الموزّع، فإنّ حوالى 1500 مشترك من العاملين بشركات التأمين المصرية وشركات الوساطة وغيرهما سيتسابقون في هذا الماراتون الذي يضمّ مجموعة من المسابقات.

        تبقى كلمة أخيرة وهي أنّ الاتّحاد المصري لشركات التأمين ما كان ليندفع لإقامة الماراتون الثالث لولا النجاح الذي تحقّق في المرّتَيْن السابقتَيْن في عامَي 2018 و2019.