للمرة العاشرة تحوز على تصنيف B++ جيّد… “سوليدرتي” الأولى للتأمين: ميزانية قوية.. مصاريف منخفضة.. وسياسة إدارة مخاطر ملائمة…

للسنة العاشرة توالياً، تحوز سوليداريتي-الأولى للتأمين (الأردن) على تصنيف ملاءة مالية من AM Best هو B++ جيّد ومستوى تصنيف ائتماني هو bbb+، ما يعني أن المنظور المستقبلي لكلا التصنيفين مستقر.

    يأتي هذان التصنيفان انعكاساً لميزانية الشركة القوية جداً حسب ِAm Best ، والناتجة عن مصاريف إكتتاب منخفضة نسبياً، وبرامج إعادة تأمين مُبرمة مع أفضل المعيدين العالميين، إضافة إلى إدارة متحفّظة للمحفظة الإستثمارية ونتائج فنية مرضية وسياسة إدارة مخاطر ملائمة.

علاء عبد الجواد 

   الى ذلك، أكّدت AM Best متانة موقع الشركة في سوق التأمين الأردني بإعتبارها ثالث أكبر شركة تأمين من ناحية إجمالي الأقساط المكتتية لعام 2021، إضافة إلى أنها حقّقت معدل نمو قوياً على مدار السنوات الأخيرة.

    وسوليداريتي الأولى للتأمين-الأردن (رئيسها التنفيذي علاء عبد الجواد، عضو الإتحاد الأردني لشركات التأمين)، تأسست في العام 2007 برأس مال مقداره 24 مليون دينار أردني. باشرت أعمالها في منتصف العام 2008، مسجّلة من البداية خطوات ثابتة وصولاً الى المراتب الأولى من حيث النتائج المالية، ونسب النمو في السوق. وفي العام 2015، تمّ الإستحواذ والإندماج مع شركة “اليرموك للتأمين” وزيادة رأس المال ليصبح 28 مليون دينار أردني مدفوع بالكامل. تقدم الشركة خدماتها حسب المعلومات المنشورة في غوغل، من خلال ثمانية عشر فرعاً وأماكن بيع منتشرة في مختلف مناطق الأردن.