ورشة عن بطاقات التأمين
عبر الحدود
في مقرّ الأمم المتحدة بجنيف…

من الاجتماع

لجنة الطرق في قسم النقل المستدام، وهي إحدى اللجان الإقليمية للأمم المتحدة، عقدت في مقرّ الأمم المتحدة بجنيف – سويسرا، ورشة عمل اليوم الأربعاء 19 تشرين الأول (أكتوبر)، تناول فيها الحاضرون موضوع “التأمين عبر الحدود للمركبات”، وذلك بهدف التعارف والتداول بالعنوان المطروح للمناقشة، وكذلك لتبادل الخبرات وفهم التحديات والقضايا المشتركة التي تواجهها المنظّمات المصدّرة تلك البطاقات، مع مناقشة إمكانية إيجاد حلول لمواجهة التحديات وتذليل العقبات.

شارك في هذه الورشة الإتحاد العام العربي للتأمين ممثلاً بالسيد شكيب أبوزيد، الأمين العام، الذي رافقه إلى هذا الاجتماع، السيد محمد مظهر حمادة، مقرّر لجنة تأمينات السيارات والمكاتب العربية الموحدة، فضلاً عن المدير العام لشركة “العين” الأهلية للتأمين (مديرة المكتب الموحد الاماراتي للسيارات). وخلال الإجتماع استعرض أبو زيد تجربة البطاقة البرتقالية وآلية عملها والتحديات التي تواجه هذه الآلية.

الجدير بالذكر أن المجتمعين استمعوا الى تجارب كلّ من نظام البطاقة الخضراء الأوروبية  (COB)، البطاقة الزرقاء لرابطة دول جنوب شرق آسيا، البطاقة البنية (ECOWAS)، البطاقة الصفراء للكوميسا والبطاقة البيضاء لـ ECO، ونظام البطاقة البرتقاليّة.