قريباً يُطلق البومه الجديد
The Player
وفيها معزوفة
“Let’s Get Loud…
HAUSER يبتكر بـ “التشيللو”
لغة موسيقية عالمية يفهمها الجميع…
في الموركس دور 2022 نال “جائزة خاصة
لموسيقي عالمي”..

يعزف في أمكنة غير تقليدية

بعد إعادة توزيعها وإضافة لمسته وبصمة “التشيللو” الخاصة به، أطلق العازف الكرواتي العالمي HAUSER  معزوفة “Let’s Get Loud”، العائدة لأغنية شهيرة للنجمة جينيفور لوبيز، بعدما صورّها فيديو كليب بإدارة المخرج Bence Darvas  في جوّ حماسيّ صيفيّ مع مجموعة موسيقيين داخل ملعب Puskas Arena Stadium في بودابست، المجر.

عن هذا الحدث الفني المرتقب، قال HAUSER: “لقد قمنا بدمج العديد من العناصر الكلاسيكية التي لن تجدها في النسخة الأصلية، لكن الأغنية لا تزال تتمتع بطاقة جميع الموسيقيين الذين يقضون وقتاً ممتعاً معاً”.

معزوفة “Let’s Get Loud” ستُطرح في المراكز الموسيقية قريباً في ألبوم HAUSER بعنوان “THE PLAYER”  من إنتاج Sony Music Masterwork. وسيكون الألبوم مباحاً للطلب المسبق على التطبيقات الموسيقية العالمية، بمعزوفاته الـ 12 التي تحمل أسماء: “Sway” ،”Livin’ la Vida Loca” ،”La Isla Bonita” ،”Bésame Mucho” ،”Quando, Quando, Quando” ،”Cherry Pink and Apple Blossom White” ،”Señorita” ،”Obsesión” ،”Quizás, Quizás, Quizás” ،”Historia de un Amor”  و”Let’s Get Loud” ،”Waka Waka”.

أثناء تصويره معزوفة عائدة لجينيفر لوبيز

وكان HAUSER قد طرح من ألبومه المقبل “THE PLAYER” معزوفَتَيْن هما، الأولى:  “Quizás, Quizás, Quizás” بمرافقة عازفة الكمان الأميركية الشهيرة كارولين كامبل، والثانية: “Livin’ La Vida Loca”  أغنية البوب اللاتينية الكلاسيكية للنجم العالمي ريكي مارتن التي أعاد توزيعها وأضاف اليها الشيللو بشكل مميّز.

يذكر أن HAUSER الذي حصد “جائزة خاصة لموسيقي “عالمي”  (Special Award for an International Musician) في “الموركس دور إنترناشيونال” (دبي) لعام 2022، يبدأ حقبة جديدة بعد 10 سنوات من النجاحات المذهلة كـ Cellos 2، عبر ألبومه الجديد  “THE PLAYER”، مستخدماً مهاراته الموسيقية المبتكرة وجاذبيته في تقديم موجة جديدة من موسيقى التشيللو إلى المعجبين في كافة أنحاء العالم.

وكانHAUSER  قد اعتلى أهم المسارح العالمية في أكثر من 40 دولة، بما في ذلك الأماكن التاريخية، مثل قاعة “موسيقى راديو سيتي” في مدينة نيويورك و”قاعة ألبرت هول الملكية” في لندن، كما أدىّ معزوفات جنباً إلى جنب العديد من النجوم، منهم أندريا بوتشيلي. حتى أنه قدّم أداءً في الفاتيكان وظهر في مجموعة واسعة من البرامج التلفزيونية، بما في  ذلك The Bachelorette، و Today Show، و Good Morning America، و Ellen، و The Late Show with Stephen Colbert، و CNN en Español، فضلاً عن البرامج الرياضية مثل NFL و UEFA.، علماً أن نجاحه يمتدّ إلى ما هو أبعد من قاعدة المعجبين المتزايدة باستمرار، وملايين من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي. فمع وجود أكثر من ثلاثة مليارات تدفقات صوتية ومشاهدات للفيديوهات من جميع أنحاء العالم، يؤكد عازف التشيللو الكرواتي يوماً بعد يوم إنه ظاهرة تتمتع بالموهبة والجاذبية، ولديها القدرة على توحيد وإلهام أجيال من عشاق الموسيقى، مؤكداً: “ان لآلة التشيللو لغة عالمية يمكن للجميع فهمها”.

في العودة الى سيرته  الذاتية، نجد أن HAUSER  عندما قرّر اطلاق تجربة موسيقية مختلفة وجديدة بعيداً من التقاليد الراسخة للموسيقى الكلاسيكية و “البوب” و “الروك”، كان يعزف موسيقاه في حفلات الساحات في جميع أنحاء العالم، متحدياً أعراف صناعة الموسيقى. ومن بعد أدائه الشهير لأغنية مايكل جاكسون “Smooth Criminal”، المعزوفة التي أطلقته وعرّفت الجمهور الى اسمه وإحساسه عبر الانترنت، أصبح العضو المؤسس للثنائي Cellos 2، ولكنه عزّز مكانته كواحد من أهم عازفي الآلات في العالم في القرن الحادي والعشرين.

مع البابا

من الممكن وصف أسلوب HAUSER في العزف بأنه مزيج فريد من “التشيللو” الذي يجمع بين الجمال والأناقة. اذ يعتمد على مخزون موسيقي الواسع من: ليدي غاغا، إلى تشايكوفسكي، شاكيرا، إلى شوستاكوفيتش. إن Hauser عازف ديناميكيّ يؤدي الألوان والأنماط الموسيقية ويأخذ الجمهور خلال رحلة موسيقية عاصفة، وكأن عازفي التشيللو الآخرين الأكاديميين المدربين بشكل كلاسيكي يقدمون على جولة موسيقية مع إلتون جون.

Hauser يعزف الموسيقى الكلاسيكية بسلاسة كما موسيقى البوب، ولهذا اكتسب معرفة موسوعية كبيرة في المدرستين معاً. وكجزء من فرقة “2Cellos”، جال HAUSER حول العالم بموسيقاه، فعزف في أهم الأماكن منها، “الرويال ألبرت هول”، و”دار الأوبرا” في سيدني، و”ماديسون سكوير غاردن” في نيويورك حيث بيع أكثر من مليون تذكرة لعروضه الحيّة. وخلال موسم عيد الميلاد عام 2021، كان له شرف كبير في العزف أمام قداسة الحبر الأعظم البابا فرانسيس، كما قدّم أيضاً عروضاً للعديد من الرؤساء الأميركيين، وكذلك ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية والأمير تشارلز. تمّ تكريم أسلوب عزفه الفريد والرومانسيّ بحصوله على ما لا يقلّ عن 21 جائزة من بين أعرق المسابقات الموسيقية الوطنية والدولية في العالم، وآخرها “جائزة خاصة لموسيقي عالمي  في الـ Murex D’or International (دبي) عام 2022. ويقال إن موهبة HAUSER تتمثل بقدرته الفريدة على إيصال الأنماط المتناقضة والموضوعات العاطفية والرومانسية، وحتى طريقة رقصه بمرافقة التشيللو.

لقد أدت المرونة الموسيقية الفطرية لـ HAUSER إلى تعاونات مع العديد من الأساطير الفنية بما في ذلك أندريا بوتشيللي Andrea Bocelli وريد هوت بيبر شيلي بيبرز Red Hot Chili Peppers وجورج مايكل George Michael وأيروسميث ستيفن تايلر Aerosmith’s Steven Tyler. وكان لمسلسله الشخصي والمذهل بصرياً على “يوتيوب” بعنوان “Alone Together” محطة خاصة في مسيرته، إذ إطلقه خلال جائحة كورونا عام 2020 وضمّ معزوفات تشيللو ترافقها صُوَراً عن بلده كرواتيا التي أذهلت الجمهور بجمالها. وقد أصدر عامها ألبومه الخاص بعنوان “HAUSER – CLASSIC” الذي احتلّ المرتبة الأولى على مخطط بيلبورد.

حلّ HAUSER ضيفاً متكرراً على البرامج التلفزيونية الصباحية والمسائية الأعلى تقييماً في جميع أنحاء العالم. عزف برفقة “2CELLOS”  في نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2018 وظهر مع لانج لانج على CCTV في حفل ليلة رأس السنة. والجدير بالذكر أن “2CELLOS” كانت أول فرقة موسيقية تعزف في GLEE كضيفة شرف خلال حلقة خاصة قُدمت كتحية للنجم مايكل جاكسون. وكان الألبوم الأول للفرقة بعنوان “2CELLOS” قد حصد على قائمة “بيلبورد توب 100- Billboard Top 100” ومعزوفة “Smooth Criminal” على المرتبة العاشرة في مخطط “بيلبورد هوت 100 ديجيتول سونغBillboard Hot 100 Digital Songs”. يمتدّ نجاح HAUSER إلى ما هو أبعد من قاعدة المعجبين المتفانين المتزايدة باستمرار، وملايين من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي. فمع وجود أكثر من مليار التدفقات الصوتية من جميع أنحاء العالم، وأكثر من 4 مليارات مشاهدات للفيديوهات، يؤكد عازف التشيللو الكرواتي يوماً بعد يوم إنه ظاهرة تتمتع بالموهبة والجاذبية. بالنسبة لمحبي HAUSER، تكمن جماهريته ببساطة في قدرته على توحيد أجيال من عشاق الموسيقى.

HAUSER، هو نجم موسيقى الروك مع آلة التشيللو… وهذه ليست سوى البداية فقط!