استناداً إلى تقرير وزّعته
Travelport:
دبي تتفّوق على لندن
وتُصبح أول وجهة عالمية
لسفر رجال الأعمال في العالم!

مطار دبي الدولي يستقطب مليار مسافر سنويًا

وفق تقرير لـ Travelport، الشركة التقنية العالمية التي تُدير حجوزات السفر لمئات شركات الطيران وآلاف الفنادق في جميع أنحاء العالم، فإن دولة الإمارات تعافت بنسة 114% مقارنة بالعام 2019، ما يجعلها خامس دولة على مستوى العالم وثاني أكبر المدن في الشرق الأوسط تعافياً من جائحة كوفيد 19. ويرجع الفضل، بحسب التقرير اياه، إلى برنامج التطعيم الناجح في الإمارات وعودة الحياة الى ربوعها لقضاء العطلات. وما أثار الإعجاب اقامة دبي “اكسبو 2020″،  كأس دبي العالمي والكثير من الأحداث والنشاطات الإجتماعية والثقافية والسياحية. ومعروف أن أكثر من ثلثي نشاط السفر (67%) استعيد، مقارنة بعام 2019، وبزيادة بلغت 14% عن مستوى التعافي في نهاية عام 2021، علماً أن دبي تتفوّق حالياً على لندن كوجهة عالمية أولى للسفر، اذ يُشكّل المسافرون من رجال الأعمال ما يقرب من ثلث جميع الحجوزات لعام 2022 إلى دبي وحدها (29%).

        وفي احصاء أوردته Travelport، فإن أربع دول تسبق الإمارات في هذا التعافي، هي: بونتا كانا، جمهورية الدومينيكان (136%)، مونتيغو باي، جامايكا (132%)، كانكون، المكسيك (124%) والرياض، المملكة العربية السعودية (115%)، أي بنسبة واحد بالمئة فقط عن الإمارات (114%).

شعار الشركة    

    ويُضيئ المصدر نفسه على الدول التسع الأولى التي تُسافر إلى الإمارات وهي (بحسب الترتيب): المملكة المتحدة، بنغلادش، الهند، باكستان، المانيا، المملكة العربية السعودية، فرنسا، الولايات المتحدة وايطاليا.

        أما الوجهات الدولية التسع الأولى للمسافرين من الإمارات، وبحسب الترتيب، فهي: الهند، باكستان، الفليبين، المملكة العربية السعودية، بنغلادش، الصين، مصر، تركيا والمملكة المتحدة.

        وبحسب التقرير أيضاً، فإن المسافرين، يعودون الى دبي بأعداد كبيرة، أي ما يقرب من ثلث جميع الحجوزات لعام 2022 حتى الآن (29%).

        إلى ذلك، تُعدّ دبي الوجهة الأولى لسفر رجال الأعمال في العالم، وتتفوق حالياً على لندن التي احتلَت المرتبة الأولى في مجال سفر الشركات في العام 2019. ويعتقد واضعو التقرير أن جاذبية دبي لسفر الشركات قد تكون نتيجة لفعاليات الواجهات الناجحة مثل اكسبو 2020 وكأس دبي العالمي، بالإضافة إلى كون الإمارات الدولة الأكثر تلقيحاً على مستوى العالم.

        أما الدول التسع الأولى المتجهة إلى الإمارات للأعمال فهي: المملكة المتحدة، سيريلنكا، مصر، الولايات المتحدة وألمانيا.

        إشارة إلى أن Travelport شركة تكنولوجيا عالمية تقوم بإدارة الحجوزات لمئات الآلاف من مقدمي خدمات السفر في جميع أنحاء العالم. يقع المقر الرئيسي في لندن وتعمل في أكثر من 180 دولة حول العالم، وتركز على تعزيز الإبتكار الذي يبسّط النظام البيئي المعقد للسفر.