ندوة في طرابلس – ليبيا
لعلاج ظواهر سلبية
في قطاع التأمين…
أربع شركات ترعى الحدث
في ظلّ مشاركة كبيرة من المهتمّين…

طرابلس الغرب تنتظر ندوة للنهوض بقطاع التأمين

قطاع التأمين الليبي يشهد حاليًا حراكاً ونشاطاً في غير إتجاه ، بهدف علاج بعض الظواهر السلبية التي يعانيها، وفي مقدّمها إحتمالية كبيرة لوجود نقص في مبالغ التأمين أو لعدم إعادة تقييمها لاستيعاب مفاعيل التضخم وتذبذب أسعار العملة الوطنية.

في هذا الإطار، تُعقد في طرابلس – ليبيا ندوة مهمّة بتاريخ 14/12/2022 تستهدف تشريح ظاهرة النقص في مبالغ التأمين: مسبّباتها والعوامل المؤدية لحصولها وما يترّتب عليها من آثار سلبية على مستوى المؤمّن لهم وسوق التأميني برمته.

من الجدير بالذكر أن شركة “النماء الليبي للتأمين” وشركة “القافلة للتأمين” وشركة “المظلة لإعادة التأمين” تساهم متضافرة في رعاية الندوة سواء من حيث التكاليف أم من حيث الجهد التنظيمي الكبير اللازم للتحضير لحدث بهذه الأهمية. وتساهم في تحضير هذا الحدث أيضًا، شركة “بيت الخبرة للمعاينة وتقدير الأضرار” (ASLA)، من جميع وجوهه. ومن المتوّقع أن يحضر هذه الندوة عدد كبير من المهتمين بموضوع إدارة الخطر في جميع قطاعات الاقتصاد الليبي، إذ وُجّهت الدعوة لعدد كبير من الشركات والمؤسّسات في مختلف القطاعات الاقتصادية.

مبنى شركة القافلة للتأمين

وتأمل الشركات المنظّمة هذه الندوة، تسليط الضوء على الأثار السلبية التي تترتّب على النقص في مبالغ التأمين في حالة وقوعه. أما الهدف الأسمى الذي يتوخاه المنظّمون فهو الحفاظ على كفاءة التغطيات التأمينية وعلى استقرار النتائج الاكتتابية في قطاع التأمين لضمان وجود سوق تأميني قادر على خدمة الاقتصاد الوطني  بأقتدار، وعلى تطوير نفسه بما يخدم تطلّعات المواطن الليبي المستقبلية.

شعار النماء الليبيّة للتأمين

شعار شركة المظلة لإعادة التأمين