“الحكمة” تنال حصرياً
تسويق وتوزيع دواء  Vegzelma
 لعلاج السرطان
في الميدل إست وشمال أفريقيا …

مازن دروزة

مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات المعروفة بإسم “الحكمة” وقّعت اتفاقية ترخيص حصرية جديدة مع شركة الأدوية البيولوجية العالمية Celltrion Healthcare Co., Ltd من أجل تسويق وتوزيع دواء .Vegzelma® وبموجب بنود هذه الاتفاقية، ستُمنح “الحكمة” حقوق حصرية لهذا التسويق والتوزيع تجارياً في جميع أسواقها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بينما ستتولى Celltrion Healthcare تطوير وتصنيع وتوريد الدواء لـ “الحكمة”، لتعزيز الاستفادة من المنتج الأكثر طلباً لعلاج الأورام.

غلاف علبة الدواء

ويعدّ دواء Vegzelma® بديلاً حيوياً من دواء Avastin®، وهو جسم مضاد أحادي النسيلة معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأميريكية FDA والهيئة الأوروبية للأدوية   EMAلعلاج السرطان. وتنص الاتفاقية الجديدة على شراكة طويلة الأمد لـ “الحكمة” مع Celltrion، ومن شأن ذلك أن توسّع محفظة البدائل الحيوية للمجموعة والتي تمثل أحد المحاور الرئيسية لاستراتيجيتها. وفي إطار شراكتها الحالية مع Celltrion، تشتمل مجموعة البدائل الحيوية لشركة “الحكمة” على المنتجات التالية،Truxima®  وHerzuma®   و  Remsima® SCو YuflymaTM .

موافقة إدارة الغذاء والدواء

وتعليقاً على الاتفاقية الأخيرة مع شركة CelltrionHealthcare، قال مازن دروزة، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمجموعة “الحكمة”: “سعداء بتعزيز شراكتنا طويلة الأمد مع  Celltrion Healthcare. فدواء Vegzelma®  يُعدّ بديلاً حيوياً مهماً لعلاج الأورام. وستُسهم هذه الشراكة في زيادة توفّر هذا الدواء المهم للمرضى في المنطقة”. أضاف: “يدعم توسيع شراكتنا مع Celltrion Healthcare استراتيجيتنا الحالية لتوفير مجموعة من المنتجات المتنّوعة بينما نواصل التركيز على تمكين المرضى وتحسين صحتهم باستمرار”.

مبنى الحكمة