Wizz Air – أبو ظبي تبحث
في لبنان عن كفاءات لضمّها
إلى عائلتها المؤلّفة من خمسة آلاف موظّف!

إحدى طائرات Wizz Air أبو ظبي

    Wizz Air – أبو ظبي، أحدث شركة طيران وطنية في دولة الإمارات والأرخص أسعارًا للتذاكر التي تصدّرها على الإطلاق إذا ما قورنت بأسعار بطاقات سفر شركات طيران أخرى، سيُمضي فريق منها في بيروت يوم الثلاثاء 16 آب (أغسطس) الحالي في فندق كراون بلازا (الحمرا)، للقاء من يودّ العمل في الشركة (أرضًا أو جوًّا) والانضمام إلى عائلتها المؤلّفة من خمسة آلاف شخص. وفي بيان لها نشرته على موقع Linkedin باللغة الانكليزية، طلبت من الراغبين من الجنسَيْن، الدخول إلى موقع التوظيف الخاصّ بالشركة والاطّلاع على الشروط المطلوبة وإرسال السيَر الذاتيّة قبل مقابلة أعضاء الفريق في الموعد المحدّد والذي يستمرّ نهارًا كاملاً.

    وتطمح الشركة من خلال هذه الخطوة، مراجعة ملفّات السيَر الذاتيّة للراغبين لهذا النوع من الوظائف، في إطار “تكبير” عدد أفراد عائلتها وضمّ المزيد من الكفاءات إلى فريقها، لتتمكّن من زيادة رحلاتها بأسعارها المدروسة جدًّا، في ظلّ ارتفاع ثمن بطاقات السفر نتيجة غلاء الوقود والأزمة الاقتصاديّة العالميّة التي أرخت ظلالها على حركة الطيران، كما أرخت جائحة كورونا ظلالاً مماثلة أدّت إلى تراجع عدد الرحلات الجويّة إلى أكثر من النصف، وفق آخر الإحصاءات.

    يُشار إلى أنّ Wizz للطيران هي شركة مسجّلة في مقاطعة Pest Megye في المجر مع فروع لها في بولندا وبلغاريا. وقد تأسّست في أيلول (سبتمبر) من العام 2005. ويشغل جوزف فيرادي منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة، وكان شغِل سابقًا منصب الرئيس التنفيذي للخطوط الهنغارية Maldives التي انطلقت بأسعار رخيصة أيضًا لتشجيع السياحة في جزر المالديف. وتوفّر شبكة رحلات Wizz Air – أبو ظبي المنخفضة الكلفة إلى صلالة ومسقط (في سلطنة عُمان) والاسكندرية وسهاج (مصر) وعمّان والعقبة (الأردن) وأثينا (اليونان) وباكو (اذربجيان) وبلغراد (صربيا) وكوتايسي (جورجيا) والمنامة (البحرين) وماتالا (سيريلنكا) وسارايوفو (البُسنة) وتل أبيب (اسرائيل) وتيرانا (البانيا) وغيرها..

جناح الطائرة وثلاثة من طاقمها

    إشارة إلى أنّ لـــ Wizz Air أسطولاً من 118 طائرة وتحطّ في 44 دولة وتمتلك، إلى ذلك، أكبر مركز في مطار بودابيست مع 60 وجهة. وهي نقلت، إلى الآن، 33،8 ملايين مسافر، علمًا أنّها توفّر الدرجة الاقتصادية فقط للركّاب مع مقاعد واسعة للجلوس ومساحة إضافيّة للأرجل، أمّا وجهاتها فتصل إلى 164 وجهة.

    ومنذ انطلاقها في كانون الثاني (يناير) 2021، تسيّر Wizz Air أبو ظبي رحلاتها إلى 22 وجهة، بحسب آخر إحصاء في 10 أيار (مايو) من العام الماضي. لكنّها أضافت في الصيف الحالي 15 وجهة إضافيّة لرحلاتها. وكانت Wizz Air أبو ظبي تأسّست بموجب اتّفاق بين القابضة ADQ ومجموعة Wizz Air التي تُعدّ أكبر شركة طيران اقتصادي في وسط وشرق اوروبا إذ تقوم بتشغيل اسطول طائرات Airbus بالكامل، علمًا أنّها تضمّ فريقًا من المتخصّصين في مجال الطيران.